الطبعة الجديدة من المعايير الدنيا للتعافي الاقتصادي

March 25 2017 | Sphere Project

تعكس الطبعة الثالثة من المعايير الدنيا للتعافي الاقتصادي (MERS) التطورات الأخيرة في القطاع الإنساني وتستفيد من المدخلات التي جمعت من قبل شريحة واسعة شملت عدد من المنظمات والمناطق.

 الطبعة الثالثة من "المعايير الدنيا للتعافي الاقتصادي"(MERS)  جاهزة وستنشر في الأيام القادمة. وينبغي أن تكون النسخة الإلكترونية متاحة بحلول نهاية آذار / مارس والنسخة المطبوعة بعد ذلك بوقت قصير.  

حيث ساهم أكثر من 175 من الممارسين والخبراء في عملية تنقيح المعايير الدنيا للتعافي الاقتصادي. وقد مثلت من قبل أكثر من 90 منظمة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المنظمات غير الحكومية المحلية والدولية، ووكالات الأمم المتحدة، بالإضافة الى وكالات البحوث والأوساط الأكاديمية وغيرها من الجهات الفاعلة في المجال الإنساني. تمت عملية التنقيح على أساس تطوعي حيث سخروا من وقتهم وخبرتهم للمساهمة في وضع المعايير الدنيا الجديدة.    

تشير سارة وارد، الاستشارية التقنية لعملية التنقيح  " أعتقد بالعودة إلى عام 2005 عندما بدأت عملية MERS وأثناء مراجعة الطبعات الأولى والثانية، أستطيع أن أشير الى عملية تطور مستوى التفكير والتعلم و تمت الإضاءة بشكل موسع على التعقيدات الكامنة في أنظمة الأسوق وسبل معيشة الأشخاص في الطبعة الثالثة من دليل MERS" .

وأضافت سارة وارد: "لقد التزمنا أيضا بجعل MERS وثيقة حية على خط يوازي الواقع، مما يسمح لنا بمخاطبة ومجاراة عمليات التفكير والبحوث والتعلم ونحن نمضي قدما بذلك".  

منذ نشر الطبعة الثانية من دليل MERS في عام 2010، شهد القطاع الإنساني تقدما سريعا. وتتمثل بعض هذه التغييرات و التي انعكست في MERS: مثل زيادة الاعتماد على برامج التحويلات النقدية، والتوجه المتزايد لاستخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، وأدوات جديدة لتحليل الأسوق ورصدها، وفهم معمق لكيفية دعم قدرة المجتمع على الصمود.  

بداية سيطلق الحدث في العاصمة واشنطن في نهاية شهر مارس/أذار، وسيتم عقد سلسلة من الفعاليات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك لندن وجنيف، في الأشهر المقبلة. إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الفعاليات أو كنت على استعداد لاستضافة حدث MERS داخل مؤسستك، يرجى التواصل من خلال الايميل: program@seepnetwork.org

تمثل المعايير الدنيا للتعافي الاقتصادي اتفاقا على نطاق القطاع بشأن الانتعاش الاقتصادي للعمل في القطاع الإنساني. وتعد من المعيار المرافقة لدليل سفير وهي عضو في شراكة المعايير الإنسانية.  



للاطلاع على المزيد حول المعايير الدنيا الجديدة للتعافي الاقتصادي

ندعوك لقراءة هذه المدونة بقلم سارة وارد: "The Value of Time Travel: MERS through the ages

Print this page
RSS A A A

للحصول على النشرة الإخبارية الشهرية الالكترونية