تنقيح معايير اسفير : استعد وشاركنا رأيك

April 04 2017 | Sphere Project

تتم عملية تنقيح "دليل اسفير" بسرعة حيث أن المسودة الأولى للمعايير الجديدة على وشك أن تنشر - كن مستعد لبعض القراءة الجدية وشاركنا ردودك وخبراتك.

فريق التحرير كان مشغولاً في العمل منذ أن عقدت الجلسة التشاورية الأولى في جنيف في أوائل شباط/فبراير. جنبا إلى جنب مع فريق المراجعة، وقد وضعت المسودة الأولى للمعايير الجديدة لاسفير ، التي ستنشر في منتصف نيسان/أبريل (يرجى ملاحظة أن المسودة ستكون متاحة باللغة الإنجليزية فقط). أعدت المسودة الأولى للمعايير بصيغة أكثر وضوحاً وأكثر قابلية للقراءة. حيث تساهم المصطلحات المشتركة في زيادة التناسق ضمن القطاعات. وقد تمت إضافة البرامج النقدية، والاستجابة في المناطق الحضرية للمواضيع المتشعبة، لتتداخل ضمن جميع الفصول، مع وضع مقدمة أقوى للدليل و التركيز بشكل أكبر على استخدام المعايير في السياق.

المسودة الأولى هو خطوة هامة لعملية التنقيح، وسيتم تعديل وتطوير هيكل ومضمون المسودة على مدى الأشهر القليلة القادمة. تعد مشاركة المجتمع الإنساني أمر أساسي في هذه المرحلة.

كيفية المشاركة

حيث يمكنك استضافة جلسة مشاورة أو المشاركة احداها، يمكنك الاطلاع على مكان انعقاد جلسات التشاور على الصعيد المحلي والإقليمي والمجتمعي أو على مستوى المنظمات حيث ستوفر جميعها أفاق هامة من عمليات مختلفة- 

◄ الرجاء التحقق من الجدول الزمني اسفير للعثور على أقرب جلسة مشاورة.

 

 

بامكان جميع الأفراد والمنظمات التي تود استضافة جلسة تشاور أن يقوموا بإضافة جلساتهم ضمن  الجدول الزمني لاسفير، رزمة المشاورات متوفرة مسيقا.

شاركنا رأيك أوتلاين. سيتم مشاركة المسودة 1 (المسودة 2 لاحقا) على الإنترنت إلى جانب الاستبيانات بشأن القضايا الرئيسية ضمن القطاعات.
سيتاح الاستبيان الأول على الإنترنت من يوم الثلاثاء، 18 نيسان / أبريل إلى الجمعة، 26 أيار / مايو. يرجى حفظ التاريخ (والوقت!) لبعض القراءة الجادة والتغذبة الراجعة في الأسابيع المقبلة.


تعرف على المزيد حول تنقيح الدليل والمشاركة من خلال الرابط SphereProject.org/revision 

للحصول على النشرة الإخبارية الشهرية الالكترونية

Print this page
RSS A A A